December 7, 2019

كلمة وكيل الكلية

كلمة وكيل الكلية السيد أ.م.د. عصام حافظ عبد الحميد

تعتبر المشاركة المجتمعية واحده من أهم الأنشطة الأساسية للكلية، فهي تعد من أهم ركائز تقوية وتفعيل الروابط بين الكلية ومجتمعَيْها الداخلي والمتمثل في أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والإداريين والعاملين بها والمجتمع المحيط بجميع مؤسساته علي حدٍ سواء. وتعتبر وكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة جزءاً هاماً وأساسياً في الهيكل التنظيمي للكلية فهي الجهة المنوط بها تفعيل دور الكلية في حل مشاكل المجتمع والإسهام في قضايا التنمية.

 وتسعى الوكالة من خلال المشاركة المجتمعية للمساهمة في تحقيق رؤية الكلية وخطتها الاستراتيجية عن طريق القيام بما هو منوط بها من مهام ومسئوليات عبر اتباع الأساليب العلمية الحديثة واستخدام جميع الموارد والقدرات المتاحة لأعضائها. ويتمثل ذلك السعي لتقديم مجموعة من الأنشطة والبرامج المتنوعة في ظل مشاركة مجتمعية بنَّائه، مثل عمل البرامج التدريبية للطلاب سواءاً بمعامل الكلية أو الميدانية وكذلك عمل ندوات وورش عمل متخصصة علاوة على القيام بعمل برامج للتوعية الصحية والبيئية وبرامج ترفيهية. كما تسعى الوكالة إلى دعم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالشكل المناسب، وكذلك تسعي للتواصل مع الخريجين في مجال التدريب وتنفيذ برامج تؤهلهم لسوق العمل وتوفير فرص عمل لهم. هذا بالإضافة إلى السعي لتوقيع برتوكولات تعاون مشترك مع مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ مشاريع بحثية وتطبيقية والقيام بورش عمل لحل مشكلاتهم الصناعية والبيئية.

ونود أن نشير إلى حرص وكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة على التعاون الجادّ مع جميع الوكالات والأقسام العلمية داخل الكلية لتحقيق رؤية وأهداف الكلية. كما ندعو جميع الأطراف المجتمعية وزملائي من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين وأبنائنا الطلاب للمشاركة الفعالة في جميع الأنشطة والبرامج المقدمة من الوكالة لتحقيق الغاية من المشاركة المجتمعية. كما نتمني دعمكم وننتظر اقتراحاتكم لتطوير أليات عمل الوكالة وأنشتطها.

وختاما نحمد الله سبحانه وتعالى ونسأله التوفيق والسداد،

أ.م.د. عصام حافظ عبد الحميد

وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة