asyatv.net kitap indir pdf kitap indir kisisel blog toplist Anal porno izle Free Audiobook download audiobook harrypotter instagram takipci hilesi instagram begeni hilesi
nike kyrie 3 hyper cobalt release date nike kyrie 3 hyper cobalt release date nike kyrie 3 hyper cobalt release date nike kyrie 3 uconn 91 win streak nike kyrie 3 uconn pe 91 0 record nike kyrie 3 nike kyrie 3 uconn womens 91 wins pe nike kyrie 3 uconn pe 91 0 record nike celebrates uconn huskies historic winning streak special edition kyrie 3 nike kyrie 3 hot punch release date nike kyrie 3 hot punch team red release date nike kyrie 3 hot punch release date nike kyrie 3 hot punch detailed look nike kyrie 3 hot punch team red release date nike kyrie 3 warning release reminder nike kyrie 3 hot punch new images nike kyrie 3 warning release date nike kyrie 3 hot punch nike kyrie 3 hyper cobalt nike kyrie 3 hyper cobalt
Copyright 2017 - جميع الحقوق محفوظة مشروع البوابة الإلكترونية - جامعة أسوان

 

 

 

 

وحدة الخدمات الإلكترونية

أنشئت وحدة الخدمات الالكترونية بكلية الزراعة والموارد الطبيعية  لتفعيل خدمات تكنولوجيا المعلومات لتصل إلي المستفيدين بالكلية من طلاب وأعضاء هيئة التدريس وموظفين.

 وهى تعتبر حلقة الوصل بين المشاريع الست المقدمة من ICTPعلى مستوى الجامعات وبين الكلية. تهدف هذه الوحدة الى تقديم خدمات متميزة في تكنولوجيا المعلومات للكلية عن طريق زيادة فاعلية المشاريع الست المقدمة من ICTP

 (الشبكة – نظم المعلومات الإدارية – التدريب – المكتبة الرقمية – التعليم الإلكتروني – البوابة الرقمية​ )

 

أهداف الوحدة :

تعمل وحدة الخدمات الإلكترونية على توظيف تكنولوجيا المعلومات لدعم و تطوير الأنشطة التعليمية والبحثية و المجتمعية و الإدارية بكلية الزراعة والموارد الطبيعية و تقديم خدمات إلكترونية متميزة لأعضاء الكلية وذلك من خلال تحقيق الاهداف التالية :

  •     - رفع كفاءة البنية التحتية وتحديثها بكلية الزراعة والموارد الطبيعية​ .
  •     - التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية عن طريق البريد الكتروني الرسمي الخاص بالجامعة . 
  •     - تحويل نسبة من البرامج الدراسية بالكليةالى برامج الكترونية .
  •     - تقنين وضع استخدام نظم التشغيل والبرمجيات .
  •     - حماية الأجهزة ضد الفيروسات .
  •     - استخدام المعاملات الالكترونية بدلا من المعاملات الورقية عن طريق توعية ورفع كفاءة العاملين بكلية الزراعة والموارد الطبيعية علي استخدام تكنولوجيا المعلومات .​

 

 

 الخدمات الإلكترونية التي تقدم عن طريق الوحدة:

 

 1- الخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة

* إنشاء بريد الكتروني جامعي Edu Mail لكل عضو

* إنشاء موقع لكل عضو Web Site على البوابة الالكترونية للكلية

* إنشاء حساب لكل عضو لاستخدام المكتبة الرقمية Digital Library

* تفعيل استخدام مقررات التعليم الالكتروني E-Learning

* خدمة التدريب Training على استخدام تكنولوجيا المعلومات

2- الخدمات المقدمة للطلاب

* إنشاء بريد الكتروني جامعي Edu Mail لكل طالب

* نشر الجداول الدراسية وجداول الامتحانات وأرقام الجلوس والنتائج على موقع الكلية

* تفعيل استخدام مقررات التعليم الالكتروني E-Learning

* خدمة التدريب Training

* نشر أخبار الكلية والطلبة علي موقع الكلية .

3- الخدمات المقدمة للموظفين

* خدمة البريد الالكتروني الجامعي Edu Mail

* خدمة التدريب Training

* خدمة الدعم الفني Technical support

 

خطوات الحصول علي البريد الإلكتروني :

 

 

من خلال التواصل مع فريق عمل الوحدة بالكلية، الدور الرابع, مكتب وحدة الخدمات الإلكترونية .

أو من خلال البريد الإلكتروني للوحدة عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته." title="">عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 المشروعات المقدمة من ICTP 

 

 البوابة الإلكترونية ( Portal ):                

 

 

يهدف مشروع البوابة الإلكترونية إلى إنشاء مساحة موحدة للتعامل مع مصادر البيانات المختلفة بالجامعات وإتاحتها للمتعاملين مع الجامعات من الطلاب وأساتذة وباحثين وخريجين ومستويات إدارية مختلفة وذلك بغرض رفع كفاءة التعليم والتحصيل والأداء الجامعي.

الأهداف:

  1.  توفير منفذ موحد يضم كل الجامعات الحكومية وكلياتها باللغة العربية والإنجليزية على شبكة الأنترنت.
  2.  عرض المعلومات الرئيسية للجامعات والكليات في موقع واحد ومنها معلومات وخرائط الوصول وبيانات الإدارة ورؤية ورسالة وأهداف الجامعات والكليات.
  3.  نشر أخبار الجامعات والكليات بطريقة لامركزية لتدريب فرق العمل على طرق النشر الحديثة التي تعتمد على إدارة المحتوى على الويب.
  4.  إظهار الخدمات الالكترونية بالجامعات والكليات وإنشاء روابط لها في مواقعها الأصلية.
  5.  إظهار خدمات التطوير التي يوفرها وزارة التعليم العالي بما يسمح بتعريف المجتمع الجامعي بهذه الخدمات لتعظيم الاستفادة منها.
  6.  زيادة التواصل بين الجامعات والكليات ، فوجود بوابة واحدة يسمح لزائري المواقع بالاطلاع على أنشطة الكليات والجامعات المصرية الأخرى.
  7.  زيادة التواصل بين الجامعات المصرية والجامعات الأجنبية وغير الناطقين بالعربية من خلال وجود البوابات باللغة الإنجليزية وتوفير خدمات تبادل الأخبار.
  8.  رفع ترتيب المواقع الأساسية للجامعات والكليات من خلال وجود العديد من المنافذ الجديدة التي تؤدى إلى عناوين هذه المواقع.

 

البنية الأساسية لشبكات المعلومات                    

 

 

هي عبارة عن شبكة الياف ضوئية تربط بين جميع الجامعات والمعاهد البحثية بسرعة ربط بينية مقدارها 68 Mbps

الأهداف :

 - تحديث وتطوير شبكة المعلومات الجامعية بحيث يمكن لجميع كليات ومعاهد الجامعة الإتصال بالإنترنت من خلال خطوط اتصال        سريعة وآمنة.

 - إعداد وتدريب فريق عمل قادر على إدارة شبكة معلومات الجامعة

 - توفير نظام حماية لشبكة الجامعة.

 - تطوير شبكات المعلومات الداخلية بالكليات من خلال توفير اجهزة مبدلات بيانات موزعة.

 

مشروع تطوير نظم المعلومات الإدارية (MIS)​​​                  

 

مركز نظم المعلومات الإدارية تم إنشاؤه لتحقيق نظام متكامل لنظم المعلومات الإدارية الذى يشمل تطبيق كامل لقاعدة بيانات متكاملة تقوم بتحقيق أعلى مستوى من دعم اتخاذ القرار فى مختلف المحاور الرئيسية فى المشروع ( شئون الطلاب – شئون الدراسات العليا والبحوث – شئون أعضاء هيئة التدريس) وذلك لتوفير البيانات الدقيقة المحدثة والموقوتة والكاملة التى يعتمد عليها متخذ القرار فى اتخاذ القرارات.

الأهداف :

1- تحويل إدارات الجامعة المعنية بالمشروع من العمل اليدوي إلى العمل الإلكتروني واستخدام أنماط​​ تعليمية جديدة وتحقيق الميكنة المتكاملة للإدارات الجامعية وتهيئة المجتمع الجامعي للتعامل معها من خلال التدريب الموجه والمستمر وهذة الادارات هي :

  •  إدارة شئون الطلاب
  •  إدارة شئون العاملين
  •  إدارة شئون أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم
  •  إدارة الدراسات العليا
  •  إدارة المدن الجامعية

2- دعم كل عضو من:​ 

  • السادة العاملين
  •  أعضاء هيئة التدريس
  •  أعضاء السادة رؤساء الإدارات بالكليات
  •  أعضاء مجلس الجامعة

لكي يعمل من مكتبه مستخدما مجموعة من الخوادم و نظم المعلومات التي تقدم الخدمات اللازمة له .

المكتبة الرقمية                           

 

 

تسعى وحدة المكتبة الرقمية لأن تكون بيت خبرة يقوم بالإشراف الإداري والفني على تطوير كافة خدمات المكتبات والمعلومات التقليدية والإلكترونية بمؤسسات التعليم العالي بصورة تعاونية وبما يحقق التكامل في أنشطة اتحاد المكتبات الجامعية والبحثية وتسعى الوحدة إلى إتاحة كافة خدمات الاتحاد عن طريق بوابة بحث موحدة بما يتوافق مع متطلبات العمل في البيئة الرقمية بالقرن الواحد والعشرين.

الأهداف :

تحقيق المشاركة في الموارد بين المؤسسات القائمة على تقديم خدمات المكتبات والمعلومات بالتعليم العالي من خلال تطوير أنشطة اتحاد المكتبات الجامعية والبحثية بمصر مما يؤدى إلى ترشيد النفقات وتعظيم الإفادة من الموارد المتاحة ويساعد على تلبية الاحتياجات البحثية والتعليمية للمؤسسات المشاركة في البرنامج التعاوني وذلك من خلال توفير البنية التحتية اللازمة وإتاحة المصادر والخدمات التي تشكل البنية المعرفية للمجتمع مما يساعد في رفع كفاءة العملية التعليمية والبحث العلمي بمؤسسات التعليم العالي بمصر.

 

التدريب علي تكنولوجيا المعلومات      

 

 

يقوم بتنفيذ البرامج التدريبية داخل مؤسسات الجامعة من خلال الاعتماد علي الموارد الذاتية (بشرية ومادية(

الأهداف :

  • الاستفادة من خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال توفير مراكز للتدريب على تكنولوجيا المعلومات، والتي تتبع القواعد القياسية الدولية في مجال التدريب، من أجل كسب ثقة المجتمع الجامعي والمجتمع المدني على حد سواء.
  • الارتقاء بمهارات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين باكلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك للوصول بهم إلى أعلي مستويات الأداء وتعظيم الاستفادة من التطور المستمر في هذا المجال.​

 

التعلم الإلكتروني                                      

 

 

هو خدمة تعليمية موازية للتعليم التقليدي ويعتمد علي تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بحيث يتيح للطالب مجالا أوسع للتعلم الذاتي والإستفادة من الشبكة العنكبوتية وأيضا يتيح للمعلم التفاعل مع الطلاب في أي وقت والتقويم المستمر لهم .

مزايا التعلم الإلكتروني :

تجاوز حدود الزمان والمكان في العملية التعليمية .

إستخدام أساليب مختلفة لتقييم أداء المتعلمين .

مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين وتمكينهم من إتمام عمليات التعلم في بيئات مناسبة لهم .

إتاحة الفرصة للمتعلمين للتفاعل الفوري إلكترونيا فيما بينهم ومن بين المعلم من خلال وسائل البريد الإلكتروني ومجالس النقاش وغيرها 

سهوله الوصول إلي المعلم حتي خارج أوقات العمل .​

 

تشكيل الوحدة 

 

 

مد​ير الوحدة _ أ.د/أحمد مصطفى عويس                                            البريد الالكترونى :   ​عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

مسئول الشبكة _ م/ مروة محمود حامد                                             البريد الالكترونى:  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

مسئول نظام الـ MIS _ أ/ مريم أحمد أبا زيد                                               البريد الالكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

f t g m