التدريب الميداني - كليةهندسةالطاقة

التدريب الميداني

تتضمن الدراسة تدريبًا ميدانيًا إجباريًا لمدة ستة أسابيع على الأقل كل عام في المواقع المعلن عنها عن طريق إدارة الكلية وذلك خلال الأجازات الصيفية التي تتخلل سنوات الدراسة, ويدير التدريب تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ويشاركهم في الأشراف في الموقع مهندسون من وزارة الكهرباء والطاقة.

في نهاية كل أجازة صيفية يقدم الطالب تقريرًا مفصلًا عما أداه خلال التدرب الصيفي ثم يعقد له إمتحان سنوي لمناقشة التقرر خلال شهر أكتوبر من كل عام, ويكون تقييمه إما اعتماد التدريب أو عدم اعتماده.
    وعلى الطالب الذي لم يعتمد تدريبه أن يعيد التدريب في الأجازة الصيفية اللاحقة, ويتعين عليه في هذه الحالة أن يحضر أكثر من فترة تدريب واحدة خلال هذه الأجازة.

لا يؤثر عدم أعتماد التدريب الصيفي للطالب في أنتقاله للفرقة الأعلى, ولكن لا يمنح الطالب درجة البكالوريوس في نهاية السنوات الدراسية إلا إذا اعتمد له الكلية أربع فترات تدريب ميداني مدة كل منها ستة أسابيع, إن استدعى الأمر وأن يستكمل تدريبه الميداني بعد اجتيازه بنجاح جميع مقرراته الدراسية.

يجوز للعميد بناء على توصات المشرف العام على التدريب أن يعتمد تدريب الطالب في مواقع ميدانية غير المعلن عنها عن طريق إدارة الكلية, سواء في مصر أو خارجها, ولكن لابد أن يحصل الطالب مسبقًا على موافقة العميد على مكان التدريب قبل بدايته بشهر على الأقل, كما يجب أن يقدم الطالب تقريرًا عما أداه وأن يناقشه في الإمتحان الشفوي .