– نشر ثقافة القياس والتقويم، ونشر الممارسات الجيدة كوسيلة لتحسين المنظومة التعليمية وضمان جودتها، وتعزيز ثقة الطالب والمجتمع الخارجي بنظم التقويم.
– دعم الكلية لتطوير آليات تقويم الطالب والامتحانات لتحقيق القياس الحقيقي لنواتج التعلم وبالتالي تحسين مخرجات العملية التعليمية.
.إنشاء بنوك الأسئلة وفق النظريات الحديثة في التقويم التربوي لتخصصات متعددة –
– تحفيز الكلية لتطبيق نظم التصحيح الإلكتروني والاختبارات الإلكترونية.
– قياس مدي رضا الطالب وأعضاء هيئة التدريس حول نظم القياس والتقويم ومتابعتها وتطويره.
– قياس الأثر والمردود من وحدة القياس والتقويم بكلية هندسة الطاقة.
– إعداد كوادر مدربة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية في مجال القياس والتقويم
– تشجيع البحث العلمي في طرق القياس والتقويم.
– التنسيق مع الجهات ذات الصلة لدعم منظومة القياس والتقويم وتطبيقاته بالكلية، تشجيع الشراكة مع المؤسسات التعليمية والمراكز المائلة إقليميًا وعالميًا.
– إنشاء وحدة للتحليل الإحصائي، وتقديم دورات تدريبية في مجال القياس والتقويم.
تحديث أدوات واستراتيجيات القياس والتقويم التي تساهم في تحقيق العدالة والشفافية لتحسين مستوى الجودة التعليمية للخريج بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، والتطوير المستمر للعملية التعليمية من خلال تطوير أدوات واستراتيجيات القياس والتقويم .
تقويم وتطوير مختلف جوانب العملية التعليمية، من خلال القياس المستمر وتحديث استراتيجيات التقويم وأدواته.