الأهداف الإستراتيجية للكلية - كليةهندسةالطاقة

الأهداف الإستراتيجية للكلية

 

♦ تقديم نموذج متطور للتعليم الهندسي المرتبط بصناعة الكهرباء والطاقة يساير الإتجاهات العالمية الحديثة في استخدام علوم الحاسب الآلي وتطبيقاته في الصناعة مستخدمًا اللغة الإنجليزية العلمية في التدريس.

♦ إيجاد نموذج للتعاون الفاعل بين المؤسسة التعليمية والهيئات والشركات الصناعية العاملة في إنتاج وإستهلاك الطاقة على نطاق كبير.

♦ تخريج المهندسين المتخصصين في مجالات هندسة الطاقة والقادرين على تولى المسئوليات الهندسية من تشغيل وصيانة كل ما يتعلق بإنتاج الطاقة ونقلها واستهلاكها، بمجرد تخرجهم.

♦ إعداد خريج قادر علي المنافسة في سوق العمل في ظل الظروف الجديدة والمتغيرة للمجتمع المحلي والدولي.

♦ إعداد دورات للتعليم المستمر والتدريب للمهندسين في مجالات تخصص الكلية، كما تهدف إلى تقديم أحدث أنظمة التكنولوجيا لهم، أو إعادة تأهيلهم لتأدية أعمال مختلفة، أو تعلم مهارات جديدة وتدريبهم على استخدامها.

♦ توجيه الدراسات العليا نحو حل مشكلات علمية وعملية تواجه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وتكون ضمن مخططات الدولة التنموية.

♦ دعم مخطط الدولة في إنشاء مناطق صناعية بجنوب الصعيد عن طريق القيام بالأبحاث التطبيقية والدراسات والإختبارات والإستشارات بالتعاون مع القطاعات الصناعية وقطاعات الإنتاج.

♦ المساهمة في خدمة البيئة والمجتمع المحلي في مجال تخصصات الكلية عن طريق المشاركة في وضع الحلول العلمية والرؤى المستقبلية والإستراتيجيات اللازمة للتنمية المستدامة.

♦ إعداد خريج قادر علي تطبيق أساليب التفكير العلمي الهندسي والتحليل والإستنباط ويكون لديه الرغبة والقدرة على التعلم المستمر.

 

 3,328 total views