مجلس جامعة أسوان يناقش استعدادات الجامعة لإمتحانات الفصل الدراسي الأول

انعقد أمس الإثنين مجلس جامعة أسوان رقم (١١٤) برئاسة الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان_ رئيس جامعة أسوان, وبحضور اللواء/ أشرف عطية_محافظ أسوان, وعمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة.
افتتح اعمال المجلس الدكتور/ أيمن عثمان بتقديم التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة العام الميلادي الجديد وقدم مجلس جامعة أسوان شكره وتقديره واطيب الأمنيات للقيادة السياسية بمناسبة زيارة محافظة أسوان وتشريف سيادته مما أضاف من البهجة والسرور للأهالي أسوان وافتتاح العديد من المشروعات القومية.

وأكد اللواء/ أشرف عطية_ محافظ أسوان, علي أهمية زيارة الرئيس لمحافظة أسوان التي تجملت وتزينت للإستقبال سيادته وقد حصلت المحافظة علي العديد من المكاسب خلال الزيارة من افتتاح المشروعات القومية بمحافظة أسوان التي تعود بالنفع علي المواطن الأسواني والمحافظة من تنمية مستدامة حقيقية وخاصة تنفيذ مشروع الرؤية البصرية الذي يجعل محافظة أسوان من أهم المقاصد السياحية في العالم .

وأكد اللواء/ أشرف عطية علي أهمية دور الجامعة في كونها بيت خبرة في مختلف المجالات الهندسية والطبية والعلمية والبحثية وأن محافظة أسوان تشهد تطوير كبير في البنية التحتية والطرق مثل طريق السماد الذي سينتهي خلال مدة زمنية أقصاها ٨ شهور والعديد من الطرق جاري العمل بها علي قدم وساق في المحافظة والتي ستنقل المحافظة الي مكانها الطبيعي عاصمة للثقافة والأقتصاد والشباب العربي الأفريقي وتمثل البنية التحتية من اهم عوامل جذب الإستثمار الي المحافظة.

وأشار الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة الي استعدادات الجامعة لأداء امتحانات الفصل الدراسي الاول حسب الخريطة الزمنية والجدول الزمنى الذى اعتمده المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسى الحالى 2021/2022، يوم 13 يناير من عام 2022 لإنتهاء الفصل الدراسى الأول بالجامعات.

وكانت انطلقت الدراسة بالعام الجامعى 2021 /2022 يوم 9 أكتوبر الماضى، ومن المقرر أن تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا وينتهى الفصل الدراسى الأول في 13 يناير الجاري 2022.

مشددًا سيادته علي تطبيق الإجراءات الأحتزارية من ارتداء الكمامات الطبية ومراعاة التباعد الإجتماعي باللجان وقياس الحرارة وغيرها من الإجراءات الأحتزارية التي تحافظ علي صحة الطلاب والعاملين بالجامعة من فيروس كورونا.

وعلي هامش المجلس قام اللواء/ أشرف عطية_ محافظ أسوان, والدكتور أيمن عثمان_ رئيس الجامعة, بتكريم الدكتور/ أحمد فرمان _المدرس بكلية الآثار والمستشار السياحي للمحافظة وذلك لتكريمه من رئيس الجمهورية ومجهوداته في مشروع الرؤية البصرية التي يتم تنفيذها علي أرض المحافظة, والدكتور/ إيمان وجدي_رئيس قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية, وذلك لمجهوداتهم الفنية والإبداعية من رسم لوحات فنية بمداخل وشوارع المحافظة خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
والتقط الطلاب الصور التذكارية مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة.

 

 72 total views