نبذة عن قسم الكهربية - كليةهندسةالطاقة

نبذة عن قسم الكهربية

يعتبر قسم شبكات الجهد الفائق من أقدم الأقسام الهندسية بإقليم جنوب الوادي حيث تم إنشاؤه في عام 1989م مع بداية إنشاء كلية هندسة الطاقة.

وللهندسة الكهربائية أهمية بالغة في دفع عجلة التطور التكنولوجي والتنموي بإقليم جنوب الصعيد حيث ينعكس أثر المهندس الكهربائي في كل خطط التنمية ومشاريعها الهندسية المختلفة.

يسعي قسم شبكات الجهد الفائق إلى إعداد الطلاب لتلبية إحتياجات القطاع الصناعي سواءاً العام أو الخاص والمساهمة في تطوير الصناعة الوطنية في مصر وعليه يتوفر لخريجي القسم فرص عمل عديدة في شتى مجالات التنمية في جميع مدن وقرى جنوب مصر بصفة خاصة وشتى محافظات مصر بصفة عامة.

كما يُعنى القسم بالتركيز الكبير على المهارات في الجوانب الأساسية للرياضيات الهندسية وعلوم الفيزياء والآلات الكهربائية وإلكترونيات القوى وتحليل أنظمة القوى وحماية أنظمة القوى وهندسة الضغط العالي.

وعلى ذلك يقوم هذا البرنامج بإعداد المهندسين المؤهلين للعمل في مجال القوى الكهربائية وذلك في محطات توليد الطاقة الكهربائية والمحطات الفرعية وشبكات الضغط العالي والمحولات، وتصميم وتطوير وتحليل أداء المولدات والمحركات الكهربائية والتحكم فيها من خلال أنظمة إلكترونيات القوى.

في الجانب المقابل يقوم قسم شبكات الجهد الفائق بتحديث المقررات الدراسية للبرنامج بما يواكب التطورات العلمية المحلية والعالمية.

كما يتم التطوير المستمر للمختبرات العلمية بالقسم التي يتم بها تدريس كافة جوانب الهندسة الكهربائية لإعداد الطالب إعدادا مميزًا حتى يستطيع إكتساب الخبرات الملائمة في مجال التخصص نظريًا وعمليًا.

وعليه يكون خريجي القسم مؤهلين بكفاءة للعمل بكافة فرص العمل المرموقة في مجالات الهندسة الكهربائية.